مـنـتـديـات الاقلاع

~ مـنـتـديـات الاقلاع ترحب بكم ~
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخطاء معتادة في ديكور بيتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحوت الازرق
Admin
avatar

المساهمات : 93
تاريخ التسجيل : 25/04/2011

مُساهمةموضوع: أخطاء معتادة في ديكور بيتك   الأربعاء أبريل 27, 2011 1:53 am

السلام عليكم




عزيزتى أنت مهندسة ديكور ببيتك. لمساتك الفنية تزينه، وتزيده دفئاً ورونقاً وجمالاً. ولكن عليك أن تحذري الوقوع في بعض الأخطاء التي قد تبدو يسيرة، ولكنها يمكن أن تشوه جمال مملكتك.

"لها أون لاين" حرصت على أن تنبهك لهذه الأخطاء، وكيفية التغلب عليها من خلال اللقاء مع مهندس الديكور الأستاذ خالد المرسي.

تناسب قطع الأثاث مع مساحة الغرفة

يقول المهندس خالد: "إن أول هذه الأخطاء، خطأ شائع يقع فيه الكثيرون، وهو وضع قطع الأثاث الكبيرة في مساحة صغيرة مما يعطي إحساساً بالتكدس والضيق.
وعليه يجب اختيار قطع الأثاث بحجم يتناسب مع مساحة الحجرة. وذلك بقياس المساحة وشراء قطع الأثاث المناسبة لهذه المساحة، وإن تعذر فيمكن اللجوء للنجار لعمل القطع المطلوبة وفقاً للمساحة بما يحقق الإحساس بالاتساع، وعدم التكدس وأن يراعى عدم الإكثار من قطع الأثاث في جوانب الحجرة حتى لا يعطي الشعور بالاختناق.

تناسب طلاء الجدران مع الأثاث

أما الخطأ الثاني فهو طلاء جدران الشقة قبل اختيار قطع الأثاث، فعليك بعدم التسرع حتى لا تندمي بعد ذلك. ويجب اختيار قطع الأثاث ثم تحديد ألوان الطلاء للجدران، بما يحقق الانسجام.
وينصح المهندس خالد بمراعاة ضوء الشمس، ومساحات النور الداخلة للمكان، وتأثيرها على ألوان الطلاء، سواء في مكان داخلي كالحجرات أو في الشرفات، حيث المكان مفتوح ومعرض لضوء الشمس معظم ساعات النهار.

البراويز والمكان المناسب لها

وهناك خطأ شائع يحدث حين يتم وضع براويز أو قطع فنية صغيرة بمفردها لتزين حائط مساحته كبيرة، والأفضل أن يتم مراعاة المساحة بوضع كتل فنية مناسبة، سواء كانت القطع الفنية بروازا واحدا كبيرا، أو مجموعة من القطع الفنية المتناسقة أو المكملة لبعضها البعض؛ لتشغل حيزاً مناسباً من مساحة الجدار الكبيرة.

ارتكاز الإكسسوارات

وعليك عزيزتي مهندسة ديكور بيتك عدم الوقوع في خطأ وضع قطع الإكسسوارات على الأرفف، أو على الموائد أو على الأسطح المتحركة، لأنها ستكون عرضة للسقوط، وقد تصيب أطفالك، أو تفقدينها بالكسر.
وعليه يجب أن توازني بين الارتفاعات ومساحة السطح، وبين حجم قطعة الإكسسوار ومدى ارتكازها على السطح بما يحقق الأمان وعدم السقوط.
كما يمكنك ملء الارتفاعات غير المتناسقة بنباتات الظل أو بالكتب للتغلب على مشكلتها وشغلها.

الإضاءة وفنونها

أما عن الأخطاء المتعلقة بالإضاءة فهي كثيرة، ومنها: وضع إنارة صغيرة على منضدة كبيرة، أو العكس، وعليك أن تعرفي أن الارتفاع المثالي لأي عنصر إضاءة يتراوح بين 50 سم و20 سم للمنضدة ذات الحجم الكبير، وإن كانت توجد بعض الاستثناءات في غرف النوم للكبار، حيث تتراوح ارتفاع الإنارة مابين 50 سم و60 سم، بينما في غرف الأطفال فيفضل أن يكون الارتفاع قليلاً، وكلما قل الارتفاع كلما كان ذلك أفضل.

التناسق في الألوان

وكما عليك سيدتي التأنق في ملابسك باختيار الألوان المناسبة بين الملابس والحقيبة والحذاء. فعليك أيضا التأنق في اختيار المنسوجات الخاصة بمنزلك، وأعني بها السجاد، فيجب أن تكون ألوانه متسقة مع ألوان الأثاث وطلاء الجدران، وأن تراعي أن يكون 60 % للون الأساسي المهيمن، و40% باقي الألوان.

إضفاء اللمسات الخاصة

وينصح المهندس خالد بعدم إهمال وضع اللمسات الخاصة بالمنزل، مثل: المقتنيات والتي قد تجمعينها من بلدان زرتها أو جاءتك كهدايا تذكارية، فيمكن توزيعها في جوانب المنزل لتشعري أن بيتك تحول إلى قصر متحفي.

أما بالنسبة للبراويز التي تحتوى على الآيات القرآنية، فيراعى وضعها على الجدار في مستوى النظر لتحقق الفائدة بقراءتها والانتفاع بها بجانب كونها قطعه فنية بديعة تزين المنزل. وأنبهك إلى ضرورة وضع اللوحة الكبيرة دائماً أعلى من اللوحة الصغيرة إذا كانت على نفس الحائط.

ويمكنك استخدام بعض الحيل لتوفير مساحات إضافية لاستغلالها لوضع المقتنيات أو الإكسسوارات، مثل: وضع أرفف بزاوية، أو بناء مدفأة ذات سطح يستغل كرف لوضع الأشياء.

وأهم شيء ينصح به المهندس خالد هو البساطة في كل شيء ويقول: "البساطة في الديكور، وعدم التكلف يعطي الإحساس بالثقة والراحة النفسية والدفء والهدوء داخل المسكن، فضلاً عن الجرأة في اتخاذ القرار؛ لتنفيذ ما ترينه مناسباً لبيتك حتى وإن عارضك آخرون، فأنت مهندسة ديكور بيتك، ويمكنك الاستعانة بأهل الخبرة، سواء من الأهل أو الأصدقاء أو من المجلات المتخصصة في هذا المجال
منقوووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sultanksa.own0.com
dragunov911
Admin


المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 26/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: أخطاء معتادة في ديكور بيتك   الأربعاء أبريل 27, 2011 3:07 pm

يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخطاء معتادة في ديكور بيتك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديـات الاقلاع  :: ديكور - اثاث منزلي-
انتقل الى: